recent
مقالات مهمة من المدونة

طرق للمحافظة على منقار و أظافر الطيور


 طرق للمحافظة على منقار و أظافر الطيور 

  



بسم الله الرحمان الرحيم .

 كما يعلم الجميع من مربي طيور الزينة أن المنقر والأظافر لدى الطيور تنمو بشكل دوري وهدا ما يؤثر سلبا على طريقة أكلها و تزاوجها وإيذاءها لبعضها البعض ، تجمع البراز والأوساخ وتتكاثر عليها الطفيليات والبكتيريا ، تعيق وقوف الطائر ، و تعلق ارجله بين اسلك القفص لطولها ، تسبب باشتباك الفراخ بالانثي اثناء اطعامهم مما تسبب اسقاطهم خارج العش ، و ايضا تسبب بكسر البيض أو شقه .

لهذا يجب المحافظة على طولها المناسب لدى طيورنا واليوم إنشاء الله سوف أضع بين أيديكم بعض الطرق المناسبة لدالك .  

1 المقص : نقوم بقص الأجزاء الزائدة بواسطة مقص أظافر ويستحسن أن يكون صغير الحجم وبالخصوص الذي يستعمل لقص أظافر الأطفال ولكن بحذر وعناية شديدة دون أن نصل إلى المنطقة الحية أي التي بها الشعيرات الدموية ، لا قدر الله  قمنا بقص المنطقة بالخطاء نقوم بعلاجها مباشرة بواسطة الكحول الطبي أو أي محلول لمعالجة وتعقيم الجروح .
 رجاءا لتقم بهده التجربة إلا إن لم تكن متأكدا من الطريقة المثلى لذالك فأنا شخصيا أخطاءة في إحدى المرات فكانت لتكون كارثتا لولى لطف الله .

2 : ورق الصنفرة هو الطريقة السليمة الأسهل والأفضل للطيور وللمبتدئين خصوصا .
 نقوم بقص جزء مستطيل تقريبا 10 على 4 سنتيم من ورق الصنفرة الذي يستعمل في أعمال النجارة ، نلصقه بغراء  في جانب الجزء القريب من المشربية بالمجثم لكي نرغم الطيور على الوقوف عليه وبهدا تبرض أضافرهم بشكل غير مباشر ، ونضع منه في جميع المجاتم داخل القفص ، ومن الأفضل وضع جزأين  خشن وناعم وندع الاختيار لطائر مع تغيره كل شهر تقريبا .

3 : حجر خشن مماثل  للأحجار حك الأقدام الطبيعي أو المصنع نأخذ قطعتا منه تقريبا 10 على  10 سنتيم أو أكبر حسب ما توفر لديك تم توضع في أسفل القفص وتغير بعد مدة حسب الحاجة أو تغسل جيدا وتعقم وتشمس تم نعيدها لهم مجددا .


في الأخير أتمنى أن ينال الموضوع  إعجابكم ، كان معكم أخوكم ومحبكم عبدالمنعم دمتم في حفض الله ورعايته لا تنسوا الإشتراك والإعجاب بالمدونة والقناة وصفحتنا على فيسبوك ليصلكم كل جديد عنا  دمتم في حفض الله ورعايته .
google-playkhamsatmostaqltradent