recent
أخبار ساخنة

تغريد أنثى طائر الكناري جاهزة لتهيج ذكور طيور كناري وتحفيزها للتزاوج و التغريد canary

تغريد أنثى طائر الكناري جاهزة لتهيج ذكور طيور كناري وتحفيزها للتزاوج و التغريد canary

صوت أنثى طائر الكناري نداء طلب التزاوج ويستعمل صوت انثى طائر الكناري او تغريد انثى طائر الكناري من أجل تحفيز  ذكور طائر الكناري على التغريد من أجل تجهيز طيور الكناري على الجهوزية ايضا  .


صوت أنثى طائر الكناري نداء طلب التزاوج ويستعمل صوت انثى طائر الكناري او تغريد انثى طائر الكناري من أجل تحفيز ذكور طائر الكناري على التغريد من أجل تجهيز طيور الكناري على الجهوزية ايضا . أسمع هذا المقطع لطائر الكناري الساكت عن التغريد وسترى الفرق الكبير جدا في التغريد والجهوزية .

نبذة عن طائر الكناري :

اسمه باختصار الكناري (الاسم العلمي : Serinus canaria ) هو النوع المدجن من الكناري البري وأحد أنواع الطيور المغردة ضمن فصيلة الشرشوريات حيث يعود منشأه إلى جزيرة ميكرونيزيا (جزر الأزور، وماديرا، وجزر الكناري) تربية طائر الكناري تم رعاية طائر الكناري من طرف الإنسان لأول مرة في القرن السابع عشر عندما أحضره البحارة الأسبان إلى أوروبا . حيث كان وقتها ثمن طيور الكناري مرتفعا جدا لذلك لم يكن يربي طائر الكناري إلا الملوك والأمراء في قصورهم الأوروبية المخملية تم تربية الكناري تربيته في بلاط الملوك الإنجليز والاسبانيون فقط . وبدأ إنتاج طيور الكناري من طرف الرهبان الأوربين فقد بدأوا تربيته وقاموا ببيع الذكور فقط (لأنها التي كانت تغرد)، الأمر الذي أدى إلى تناقصها وبالتالي إلى ارتفاع ثمنها جدا .
في أواخر القرن 19 حصل الإيطاليون على إناث طيور الكناري وكانوا قادرين على تربيها بأنفسهم وإنتاجها ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع شعبية طيور الكناري بين جمع الطيور الداجنة الأخرى ، ونتج عن ذلك العديد من سلالات طيور الكناري الناشئة في جميع أنحاء أوروبا. كما هو الشأن حدث في إنجلترا، ففي البداية لم يكن يمتلك الطيور سوى الأغنياء، ولكن في النهاية استطاع المواطنون المحليون تربية طيور الكناري وارتفعت شعبية الكناري مرة أخرى.

تغريد أنثى الكناري صوت أنثى الكناري voice of a female canary



لتحميل مقطع الصوت المرفق في الفيديو بصيغة mp3 


google-playkhamsatmostaqltradent