بحت حول طائر القرقف المشهور ب طائر الحداد Tit bird
U3F1ZWV6ZTQ2NDUzMDc1NjgxX0FjdGl2YXRpb241MjYyNDkyNTUxNDA=
recent
آخر المواضيع

بحت حول طائر القرقف المشهور ب طائر الحداد Tit bird

 طائر  القرقف المشهور بطائر الحداد  

بحت حول طائر  القرقف المشهور ب طائر الحداد  Tit bird
طائر  القرقف المشهور بطائر الحداد  Tit bird 

طائر  القرقف  أو ما يصطلح عليه أيضا بطائر الحداد   واشتهر بإسمه نضرا لرناته المدوية كالقرع على الحديد . 
وهو عدة أنواع أشهرها الحداد أسود الذقن أو القرقف الكبير وهو اكبر أنواع الحداد ،  وهناك أيضا الحداد البني وهي من الطيور البرية التي استطاع الإنسان تدجينها وتربيتها داخل القفص ، لكنها تبقى أكتر صعوبة من بعض الطيور الأخر كالحسون والخضيري والكناري ، لأنها من الطيور التي تعتمد في غدائها  على الحشرات و خصوصا الديدان بالدرجة الأولى .

إستتطاع بعض المربون من تربيته وتغير نمط أكله وذالك بإدخال المكسرات والبيض وغداء صيصان أو ما يصطلح عليه بالمغرب ب السيكاليم وهو بودرة مصنعة لدالك وجد بها المربون ضالتهم وصنعوا بمزجها مع المكسرات والبيض المسلوق ووضعها كعجين متماسك بشكل كتل تقدم كغداء أساسي  ، بالإضافة للفواكه ولفواكه الجافة .

من المشاكل التي يواجهها المربون لهذا الصنف من الطيور هو أنه عدائي للغاية ولا يستحمل العيش وسط مجموعات ولا مع طيور أخرى لأنه يلحق بها الأذى لمزاجية طبعه وغريزة الصيد لديه .


يعتبر الحداد من الطيور البرية التي تساهم في تحفيظ طائر الحسون  في الطبيعة ويأخذ منه بعض النوطات مثل   ( Stéton  ; spet spati ) 
أو ما يصطلح عليها بالحداديات وهي من أجمل النوطات التي يلقيها الحسون بطريقته الجميلة والعذبة وأيضا هي من المقاطع الأكثر تنقيطا في مسابقات تبريز طائر الحسون سواء الويدانية أو الكوبيا .

ملاحظة : بالنسبة لمن أراد تربيته وجب عليه الحرص على ثلاث نقاط
الأولى الأكل الغني بالبروتينات وخصوصا البروتينات الحيوانية  
ثانيا : من الضروري والحتمي أنت توفر له قفص كبير لكثرة حركته ومن الأفضل أن يكون قفصا حديدي نضرا لقوة منقاره .

تالتا : عدم تركه مع أي طائر أخر في قفص واحد عدى أنتاه لأنه مزاجي وتطغى عليه غريزة الافتراس ودالك عن تجربة لأحد الاصدقاء الذي أودى بحياة حسونه .



 في الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد راقكم ونال إعجابكم , كان معكم اخوكم ومحبكم عبد المنعم وفي أمل اللقاء بكم في موضوع جديد أرحب  بإشتراكاتكم ب المدونة أو الصفحة أو القناة  ليصلكم جديد مواضيعنا دمتم في حفض الله ورعايته 
No comments
Post a Comment

Post a Comment

NameEmailMessage