recent
مقالات مهمة من المدونة

غذاء لطيور الكناري في موسم الإنتاج

غذاء طيور الكناري في موسم الإنتاج

تعتبر التغذية السليمة و المتوازنة من أهم الأشياء التي يجب على المربي أن يهتم و يعتني بها بشكل خاص سواء بالنسبة  لطيور الزينة بشكل عام  أو طيور الكناري بشكل خاص و جميع انواع  الطيور ايضا. 


food for canary birds افضل غذاء لطيور الكناري في موسم الإنتاج
food for canary birds افضل غذاء لطيور الكناري في موسم الإنتاج

ومن خلال هذا الموضوع سوف أتطرق وإياكم لمعرفة التغذية السليمة و المتوازنة التي يجب على مربي طيور الكناري ان يقدمها في موسم الإنتاج , وجمع العناصر والمكونات الغذائية التي اقدمها للطيور الكناري سوف نشاهدها وإياكم في هذا الفيديو فرجة مفيدة لكم ان شاء الله .

تغذية طيور الكناري في موسم الإنتاج فيديو 4k




نبذة عن طائر الكناري : اسمه باختصار الكناري (الاسم العلمي : Serinus canaria ) هو النوع المدجن من الكناري البري وأحد أنواع الطيور المغردة ضمن فصيلة الشرشوريات حيث يعود منشأه إلى جزيرة ماكارونيسيا (جزر الأزور، وماديرا، وجزر الكناري) تربية طائر الكناري تم رعاية طائر الكناري من طرف الإنسان لأول مرة في القرن السابع عشر عندما أحضره البحارة الأسبان إلى أوروبا . حيث كان وقتها ثمن طيور الكناري مرتفعا جدا لذلك لم يكن يربي طائر الكناري إلا الملوك والأمراء في قصورهم الأوروبية المخملية تم تربية الكناري تربيته في بلاط الملوك الإنجليز والاسبانيون فقط . وبدأ إنتاج طيور الكناري من طرف الرهبان الأوربين فقد بدأوا تربيته وقاموا ببيع الذكور فقط (لأنها التي كانت تغرد)، الأمر الذي أدى إلى تناقصها وبالتالي إلى ارتفاع ثمنها جدا . في أواخر القرن 19 حصل الإيطاليون على إناث طيور الكناري وكانوا قادرين على تربيها بأنفسهم وإنتاجها ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع شعبية طيور الكناري بين جمع الطيور الداجنة الأخرى ، ونتج عن ذلك العديد من سلالات طيور الكناري الناشئة في جميع أنحاء أوروبا. كما هو الشأن حدث في إنجلترا، ففي البداية لم يكن يمتلك الطيور سوى الأغنياء، ولكن في النهاية استطاع المواطنون المحليون تربية طيور الكناري وارتفعت شعبية الكناري مرة أخرى .


للمزيد من المواضع المفيدة حول طيور الكناري انصحك بمشاهدة مايلي :


مقال مفصل حول أنواع طيور الكناري

الصفحة الرئيسية ل قناة هواية الطيور

مدونة هواية الطيور


لتتوصل بكل ماهو جديد مواضيعنا تابع هواية الطيور على :


قناة هواية الطيور على يوتيوب

صفحة هواية الطيور على الفايسبوك

صفحة هواية الطيور على تويتر

حساب هواية الطيور على موقع أمزون



google-playkhamsatmostaqltradent