recent
مقالات مهمة من المدونة

طيور الكناري : كل ما يتعلق بتغذية و تربية و إنتاج طيور الكناري

 طيور الكناري : كل ما يتعلق بتغذية و تربية و إنتاج طيور الكناري 

طيور الكناري تربية و انتاج وتغذية طيور الكناري بشكل مفصل


إن إنتاج طائر الكناري يعتمد على الكثير من الأشياء المهمة من أجل تزاوجه بشكل سليم ومن ضمن هذه الأمور التي يجب ان تعلمها في إنتاج طائرالكناري هي طريقة تجهيز طيور الكناري لإنتاج . 

حيث ان في هذه المرحلة يلزم على مربي طيور الكناري بشكل خاص ومربي طيور الزينة بشكل عام أن يقوم ببعض الأشياء الضرورية منها العناية ب : غذاء الطيور , العناية بنظافة طيورالكناري خاصته و تشميسها بشكل دوري , و الأهم في هذا ككل في مرحلة تجهيز الطيور للإنتاج و التزاوج هو طريقة تشويق هذه الطيور لبعضها البعض , وهذه المرحلة أهم مرحلة يتح فيها المربي من خلالها لطيور الكناري خاصته في التعرف على بعضها البعض , أي أن مربي الطيور يقوم بتوليف ذكر طائر الكناري لأنثى طائر الكناري و ذلك كتمهيد لهما قبل أن يتم جمع هذه الطيور في قفص الإنتاج  لاول مرة, و القصد من مرحلة تشويق الطيور هو تفادي المشاكل المتعلقة بإنتاج طيور الكناري وأهم مثال على هذه المشاكل التي نواجهها مع بعض طيور الكناري نجد مثلا : الشجارات بين أزواج طائر الكناري , عدم قبول الطيور فى التألف مع بعضها البعض  الى أخره من مثل هذه المشاكل . 

ملاحظة : يجب تطبيق مرحلة التشويق على جميع الطيور التي لم يسبق لها التزاوج مع بعضها البعض كما أن الأمر لا يتعلق فقط بطيورالكناري فالطريقة تصلح لجميع انواع طيور الزينة وخصوصا طيور الزينة المغردة . 

وفي هذا الفيديو سأشرح لك طريقة تشويق طيورالكناري التي اعتمدها قبل بدأ الإنتاج  مع بعض المعلومات حول هذه المرحلة 

طريقة تجهيز وتشويق طيور الكناري للإنتاج 

طريقة تجهيز قفص إنتاج طيور الكناري للبدأ في الإنتاج 

في هذا الفيديو سوف أقدم لكم طريقتي في تجهيز قفص إنتاج طيور الكناري و ايضا سأعرض عليكم اللوازم الضرورية لإنتاج طيور الكناري في المنزل ,  مع بعض المعلومات المهمة و المفيدة  في تجهيز طيور الكناري للإنتاج و التزاوج .


غذاء طيور الكناري في فترة الإنتاج 

في هذا الفيديو سوف اشاركك التغذية التي أعتمد تقديمها في موسم إنتاج طيور الكناري مع بعض  المعلومات الأخرى حول إنتاج طيور الكناري وتجهيزها في موسم الإنتاج وأتناء وضع الطيور للبيض وكذالك عند ضهور الفراخ . 



طريقة فحص طيور الكناري لمعرفة ما مدى جهوزيتها للإنتاج 

 في هذا الفيديو سوف أعرض عليكم بعض إناث طيور الكناري الجاهزة و الغير جاهزة للإنتاج و أيضا بعض ذكور طيور الكناري الجاهزة للإنتاج .



كيف تصنع عش طيور الكناري 

في هذا الفيديو سوف اعرض عليكم الطريقة المثالية لإنشاء عش لطيور الكناري , و متى يحتاج المربي لإنشاء العش لهذه الطيور .




كم تستغرق مدة حضانة بيض طيور الكناري



متى أقدم الفيتامينات لطيور الكناري " vitamins "


ملاحضة : سيتم تحديث المقال في كل مرة اضع فيديو حول طيور الكناري ان شاء الله , المرجوا حفض رابط المقال او رابط المدونة و زيارتها بين الحين و الأخر لكي تتطلع على الجديد تحياتي لكم اخوكم عبد المنعم و دمتم في حفض الله ورعايته .

google-playkhamsatmostaqltradent