recent
مقالات مهمة من المدونة

غذاء الطيور خلطة إطعام صغار الطيور في المنزل الحسون الكناري و الهجين . Bio %100

غذاء الطيور خلطة لإطعام صغار الطيور في العش

خلطة اطعام فراخ الكناري خلطة  إطعام  صغار الطيور  الحسون الكناري و الهجين . Bio %100
خلطة  إطعام  صغار الطيور  الحسون الكناري و الهجين . Bio %100

خلطة غذاء الطيور لإطعام فراخ الكناري و الحسون :

خلطة اطعام  صغار الطيور  طبيعية و منزلية رائعة تصلح لإطعام صغار  ( الحسون, الكناري , الهجين , و جميع الطيور, التي تتغذى على البذور ) . أثناء فترة الإنتاج  نظرا لطلب بعض الأحبة للموضوع ونزولا عند رغبتهم ووفاء بالوعد الذي وعدتكم سابقا تم بفضل الله رفع الفيديو على قناتكم هواية الطيور على موقع يوتيوب وهو حول خلطتي الحصرية والخاصة الطبيعية والمنزلية المواد والصنع والتي إحتكراتها لمدة تلات سنوات واليوم إن شاء الله سأشارك مع كل من يحتاجه من أجل الإستغناء عن الخلطات الإصطناعية أولا و باهظة الثمن تانيا  والتي لا تتوفر في معظم الأحيان في جميع البلدان العربية ولكي لا أطيل عليكم الفيديو في الأسفل مرحبا بالجميع و شكرا لدعمكم المتواصل كما أرحب بجميع الأصدقاء الجدد الانضمام لعائلة هواية الطيور عبر الإشتراك وتفعيل زر الجرس ليصلكم الجديد إن شاء الله دمتم في حفض الله ورعايته .
 مكونات خلطة اطعام صغار الطيور :
 الحبوب المطحونة  , ماء مغلي أو ماء معدني , القليل من زيت الزيتون كما هو مبين في الفيديو أسفله , القليل من عسل النحل الطبيعي 100 % , صفار البيض المسلوق .
مكونات خلطة غذاء الطيور
غنية بجميع المواد الغذائية المهمة لنمو الطيور بشكل جيد ومناسب : البروتينات ( النباتية والحيوانية )  Proteins , كربوهيدرات  Carbohydrates , الدهون ( المشبعة وغير المشبعة )  Saturated fat , المعادن Metal ( تقريبا جميع المعادن اللازمة أجسام الصغار ) , الفيتامينات Vitamins  ( تقريبا جميع الفيتامينات اللازمة في تغذية الصغار ) ,الأملاح المعدنية  Mineral salts , مضاد حيوية طبيعية ( ل تعزيز مناعة الصغار  ) Natural antibiotic
ماهي الحالات التي تقدم فيها الخلطة لصغار الطيور ؟
تصلح خلطة صغار الطيور في الحالات التالية :
* عند رفض الآباء لإطعام صغارها .
* عندما تكون الأباء غير قادرة على تغذية جميع صغارها بشكل متوازن و متعادل .
*  لقلت خبرتي الآباء في التعامل مع الصغار .
*  عند ملاحظة أن كثرة الصغار تكون عبأ على الآباء في تسديد احتياجات صغارها من الطعام .
* عند كبر الصغار وطلب الطعام بشكل أكتر إرهاق للآباء خصوصا الأنثى .
* عند الرغبة في نزع الصغار عن آبائها تلقينها تغريدا معين .
ماهو العمر المناسب لإطعام الصغار بهذه الخلطة ؟
يمكنك تقديمها إبتداء من اليوم الثاني من فقس كل صغير من البيضة طول مدة مكوث الصغار في العش اي تقريبا من اليوم الثاني إلى فطام الصغار نهائيا .
* من الأفضل تقديمها من أجل مساعدة الأباء في إطعام صغارها لأن تغذية الأباء لصغارها تقوي مناعة الطيور الصغيرة بحيت أن الطيور الكبيرة تنقل بعض المناعة لأفراخها عبر التغذية والموضوع متشعب قليلا ولقد  تطرقنا له في موضوع أخر .
* لا تستعمل إلا للحاجة الملحة جدا كما ذكرت سابقا .
* عند الرغبة في نزع الصغار عن آبائها قصد تلقين اللغة لا ينزعها إلا بعد تتمتها  7 أيام على الأقل مع آبائها , مع الحرص على توفير الدفء اللازم لها والعناية الشديدة  .
كيفية تحضير و تقديم  خلطة إطعام فراخ أو صغار الطيور ؟
أنضر الطريقة في الفيديو  بالنسبة لعدد مرات تقديمها يقتصر الأمر على عدة عوامل منها تصرف الأباء وما ماذا نشاطهم في تغذية صغارها .
في حالة فقدان الآباء لا قدر الله يجب تغذية الصغار كل ساعتين تقريبا من 5 إلى 8 مرات في اليوم حسب حاجة الصغار للأكل أي بمجرد أن تفرغ حويصلات الصغار تقريبا تم تعيد إطعامها مجددا

ملاحظة هامة جدا : 
لا تكبس كثيرا على الإبرة عند إطعام صغار الطيور لكي لا تخنقها أو كي لا تنفجر حويصلاتها أيضا اطعمها بعناية شديدة ولا تملأ حويصلات الطيور  بشكل مفرط جدا . يكفي  75 % تقريبا من إمتلاء الحويصلة  كل مرة كي لا تختنق الصغار وتموت لا قدر الله 
فرجة ممتعة و مفيدة إن شاء الله  . كان هذا هو المختصر المفيد  للموضوع تحياتي أخوكم عبد المنعم للمزيد من المواضيع أنضر(ي) المواضيع في الأسفل لأسئلتكم واستفساراتكم  يمكن وضعها في تعليق هنا أو على الفيديو  . شكرا لدعمكم لنا بمشاركة المواضيع مع الاصدقاء دعما منك ومساعدتنا في إنتشار المدونة وأيضا ليستفيد المزيد من الأشخاص . دمتم في حفض الله ورعايته

google-playkhamsatmostaqltradent