recent
مقالات مهمة من المدونة

متى أقدم الفيتامينات للطيور الزينة "vitamins"

متى أقدم الفيتامينات للطيور الزينة "vitamins"

تعتبر متعددات الفيتامينات من المكملات الغذائية التي يحتاجه مربي طيور الزينة في دعم وتقوية صحة طيوره في بعض الحالات و المراحل من حياة طيور الزينة . إذا ماهي هذه الحلات و المراحل التي يحتاج فيها مربي طيور الزينة لهذه الفيتامينات أو المكملات الغذائية ؟ و في هذا المقال سوف نتعرف على هذه على دواعي استعمالها .

متى أقدم الفيتامينات للطيور الزينة vitamins


أما عن الحالات التي تستوجب تقديم الفيتامينات للطيور فهي كالأتي: 

*  ضعف أو وهن في صحة طيور الزينة بشكل عام .

* تأخر طيور الزينة  في الجهوزية قصد البدء في الإنتاج .

* تقدم الفيتامينات للطيور بشكل عام و للطيور الزينة بشكل خاص بعد علاجها من أحد الأمراض والعلل .

* كما أن الفيتامينات تقدم للطيور الزينة التي لم تستطع الخروج من مرحلة تغير الريش بشكل سلس كالمعتاد عن الطيور الأخرى , وذلك كداعم لهذه الطيور من أجل تسريع عملية تبديل أو تغيير الريش .

* تقدم أيضا لصغار الطيور بعد فطامها وبدأها باكل ان قمت بعزلها عن أبويها قصد تلقينها الحفض او للغة , اقصد هنا صغار طائر الحسون , صغار طائر الكناري , صغار طائر هجين الحسون والكناري .

أما عن أنواع الفيتامينات التي استعملتها من قبل , فقد استعملت العديد من أنواع متعددات الفيتامينات وكانت كلها مفيدة بما في ذلك متعدد فيتامينات خاص بالصغار, والأمثلة كثيرة جدا يمكنك الإطلاع عليها من خلال أحد المقالات على مدونة هواية الطيور .

 وأفضل أنواع الفيتامينات في نظري والتي تفيد طيور الزينة محيت القيمة الغذائية وايضا اتمنتها المناسبة , فهي الفيتامينات البيطرية اتو الفيتامينات التي تباع في الصيدليات البيطرية والتي تكون خاصة بالدواجن .

اما بالنسبة لطريقة تقديم الفيتامينات للطيور فتقدم عبر طريقتين وهي : 

الطريقة 1 : توضع الفيتامينات في الماء و وتقدم في المشربيات مع مراعاة  قراءة منشور المنتج لمعرفة الجرعات وايضا مدة التقديم و طريقتها 

الطريقة 2 : يمكن لمربي طيور الزينة أن يدمجها مع الغذاء و بالخصوص خلطة الباطي , او خلطة باطي البيض .


الشرح بالفيديو متى أقدم الفيتامينات لطيور الزينة " vitamins " ؟


شاهد ايضا مواضيع ستفيدك أيضا 
google-playkhamsatmostaqltradent