recent
مقالات مهمة من المدونة

كالسيوم كالسيليكس Calci-Lux الخاص بالطيور طريقة الإستعمال

كيف يقدم  الكالسيليكس Calci-Lux ل الطيور ومتى يستعمل

كيف يقدم  الكالسيليكس Calci-Lux ل الطيور ومتى يستعمل
calci lux فوائد في توفير الكالسيوم للطيور
طريقة إستعمال كالسيليكس 

كالسيليكس Calci-Lux ماهو وكيف يستعمل للطيور :

الكالسيليكس calci lux Calcium  من شركة  Versele Laga هو عبارة عن بودرة كالسيوم غنية ومفيدة للطيور من أجل تعويض نقص الكالسيوم لدى الطيور سواء فترة الإنتاج أو تواجد الفراخ وأيضا يقدم تفاديا لمشاكل مستقبلية على مدار السنة .
الكل يعلم مدى خطورة نقص الكالسيوم لدى الكائنات بمن فيهم الطيور التي هي موضوعنا الأساسي في المدونة ولقد سبق وأشرت للموضوع في مقال سابق بعنوان أهمية الكالسيوم للطيور .

طريقة تقديم الكالسيليكس Calci-Lux ل الطيور 

  بالنسبة لكيفية تقديم هذا المنتج أي الكالسيليكس calci lux فهو يقدم للطيور إما من اجل الوقاية أو اتناء فترة الإنتاج أو من أجل العلاج أيضا عند ملاحضة نقص الكلسيوم عند الطيور  .

كالسيليكس Calci-Lux  من أجل الوقاية :

يقدم الكالسيليكس Calci-Lux   بالشكل التالي للطيور البالغة  : 1 سكوب أي الملعقة التي تأتي مع منتج calci lux والتي تساوي عند ملإها 4 غرام في ما مقداره 250 ميلي لتر من الماء او بمعدل اربع غرامات من calci lux في كل ربع لتر من الماء  أي سكوب في ربع لتر من الماء ويمكن تقديمه في الخلطات الطازجة متل الباتي بقدر 1 سكوب في 100 غرام من الباتي التي تقدم لطيورك . مرتين في الأسبوع إلى ثلاث مرات .

 calci lux في فترة الإنتاج وما قبلها مباشرة يقدم للطيور :

2 سكوب أي الملعقة التي تأتي مع منتج calci lux  والتي تساوي عند ملإها 4 غرام في ما مقداره 250 ميلي لتر من الماء أي 2 سكوب في ربع لتر من الماء أو 2 سكوب في 100 غرام من الباتي التي تقدم لطيورك . مرتين في الأسبوع إلى ثلاث مرات .

 كيف يقدم calci lux في حالة نقص الكالسيوم عند الطيور : 

3 سكوب من Calci-Lux أي الملعقة التي تأتي مع المنتج والتي تساوي عند ملئها 4 غرام في ما مقداره 250 ميلي لتر من الماء أي 3 سكوب في ربع لتر من الماء أو 3 سكوب في 100 غرام من  الباتي التي تقدم لطيورك يوميا لمدة أسبوع تم تريح الطيور مجددا لمدة ثلاث أيام وتعيد نفس العملية في حالة لم يتم التحسن .

ملاحظات مهمة :  أتناء تقديم الكالسيليكس calci lux يجب دعمه بالفيتامين د3 يتواجد في  منتج  الأومنيفيت  Omni-Vit من أجل تثبيت الكالسيوم . كما يجب حفض المنتج في مكان جاف ولا يتعرض فيه للأشعة الشمس المباشرة بالنسبة للمنتج يأتي بحجمين 150 غرام و 500 غرام

أعراض نقص الكالسيوم عند الطيور


باتي الطيور المناسبة وطريقة صنعها 


مواضيع مهمة من مدونة هواية الطيور قد تفيدك ايضا 

تعرف على الأمني فيت وفوائده وطريقة تقديمه للطيور
طريقة صنع سريلاك الطيور الطبيعي للإطعام الصغار
الخضروات الورقية واهميتها للطيور

كان هذا هو المختصر المفيد للموضوع تحياتي للجميع شكرا لدعمكم للمدونة عبر مشاركة مواضيعها مع الأصدقاء عبر أزرار التواصل الاجتماعي أسفله كما أرحب باشتراككم في قناة هواية الطيور على موقع يوتيوب تحياتي لكم اخوكم عبد المنعم دمتم في حفض الله ورعايته إلى اللقاء  . ان كان الموضوع مفيدا لك اتمنى مشاركته مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي لاتنسى ايضا متابعة هواية الطيور على صفحاتها الإجتماعية للتوصل بكل ماهو جديد اولا باول . 
google-playkhamsatmostaqltradent