recent
مقالات مهمة من المدونة

علاج حشرات فاش الطيور بالثوم

علاج حشرات فاش الطيور بالثوم

حشرة الفاش او قمل الطيور او قملة ريش الطيور بالإنجليزية bird lice أو feather lice  وهي نوع  من انواع الحشرات المزعجة جدا للطيور وهي من الطفيليات الخطيرة على حياة سائر أنواع الطيور .
وفي هذا المقال سنتطرق معكم ل كيفية القضاء على حشرة الفاش بالثوم وكذالك بعض الطرق الأخرى المفيدة في التخلص من الفاش نهائيا .


علاج حشرات الفاش بالثوم : الصورة تتضمن صورة مكبرة لحشرة فاش الطيور أو قمل الطيور ; كيفية التخلص من حشرة الفاش فى المنزل, حشرة الفاش, كيفية القضاء على حشرة الفاش, علاج الفاش في المنزل, شكل حشرة الفاش, حشرة الفاش والانسان, حشرة الفاش فى المنزل, التخلص من الفاش في المنزل, القضاء على الفاش نهائيا من المنزل, التخلص من الفاش نهائيا, علاج حشرة الفاش, انواع الحشرات, بالإنجليزية, مع صورة مقصوسة لتمرة التوم مع نص صورة مكتوب عليه كلمة فعال تحتها سطر
علاج حشرات الفاش بالثوم  و طرق القضاء على الفاش عند طيور الزينة وأيضا الفاش في المنزل
لتخلص من حشرة الفاش عند الطيور يلزم على المربي إتخاد بعض الإجراءات المهمة وهي : 
العناية بالنظافة العامة للطيور بما في ذلك نظافة الطيور عبر العناية بإستحمام الطيور بالماء بشكل  دوري وايضا حمام الشمس , العناية بتنظيف القفص و تغير قفص الطيور بين الحين والأخر , يعني التنضيف الشبه يومي للقفص و غسل أدوات اقفاص الطيور في كل أسبوع تقريبا اما بالنسبة للقفص فينصح بتغيره بقفص نضيف كل شهر ونصف إلا شهرين مع تعقيم القفص القديم وتنضيفه جيدا و تشميسه ليوم واحد تم حفضه في مكان نضيف إلى ان نحتاجه مجددا .
 تعقيم الطيور : بمواد طبيعة بشكل شبه يومي مرة كل يومين او تلات ايام وذالك كإحتراز وإستباقي لأي ضهور لقمل الطيور أو فاش الطيور , أما بالنسبة للوسائل التي نحتاجها فهنالك العديد من الطرق الطبيعية التي تقضي على حشرة الفاش و يوجد منها أيضا بعض المواد او المحاليل البيطرية الكميائية التي تقضي على قمل الطيور وفي هذا المقال إخترنا لكم اليوم طريقة مثالية وطبيعة  مجربة والأهم أنها فعالة جدا في محاربة قمل الطيور.

طريقة علاج حشرات الفاش بالثوم

لعلاج حشرة الفاش عند الطيور أو قمل الطيور بالثوم , نحتاج أولا ل أربع فصوص ثوم متوسطة الحجمأو ثلاث فصوص ثوم حجم كبير , ثم  نقوم بتقسيم فصوص الثوم لأجزاء صغيرة , تم نضييف هذه الأجزاء للتر ونصف من الماء و نترك الخليط لمدة تلاث ساعات , بعد ان تمر الساعات التلات نقوم بتحريك الوعاء او القارورة بشكل جيد من أجل مزج الخليط جيدا ثم نملأ قارورة شرب  طائرك أو طيورك .
 بالنسبة لبقية محلول الثوم و الماء نملأه في بخاخ رش تم نخرج الطيور للشمس و نرشها بهذا بالمحلول , هذا إن كان الجو ساخنا او معتدل كي لا تمرض الطيور أما إن كان الجو بارد فيجب ان نضع المحلول في وعاء إستحمام الطيور تم نضع الوعاء في اسفل القفص دون ان نجبر الطيور على الإستحمام .
يجب أيضا رش القفص وزواياه مع التركيز على زوايا القفص بشكل خاص فهي الأماكن المفضلة لعيش الفاش و التي يختبأ فيها ويعشش .
 بالنسبة لهذه الطريقة نستعملها لوقاية و علاج طيور الزينة من قمل الطيور وأيضا فمنقوع التوم يفيد في الرفع من مناعة طيور الزينة .
إن كنت ترغب في تقديم هذا المحلول قصد الوقاية فيمكنك تقديم مرة في كل 15 يوم . 
أما إن كنت ترغب في تقديم هذا المحلول قصد العلاج فيجب تطبيقها مرة كل يومين إلا أن يتم القضاء على الفاش بشكل نهائي مع مراعات رش مكان وضع القفص أي مكان تعليق القفص في الغرفة.
google-playkhamsatmostaqltradent